مكايد يهودية عبر التاريخ

مكايد يهودية عبر التاريخ

كتاب مكايد يهودية عبر التاريخ - للتحميل PDF :
يقول المؤلف الدكتور عبد الرحمن حبنكة : في سلسلة البحوث الكاشفة للمكايد التي كادها أعداء الإسلام و المسلمين, لهدم الإسلام و تمزيق جماعة المسلمين, أقدم للقراء من أجيال هذه الأمة, طائفة من الحقائق التحليلية, المستندة إلى الوقائع التاريخية, التي اشتملت على مكايد يهودية عمد بها اليهود الى إطفاء نور الله في شعائره, و السيطرة على أمم الأرض, بشتى الوسائل الشيطانية الخبيثة الصادة عن صراط الحق و الهداية., صراط الله العزيز الحميد.
و لقد خص المؤلف بالذكر مكايد اليهود للمسلمين منذ فجر الإسلام مرورا بحقبة الخلفاء الراشدين و دورهم في تقويض الدولة الإسلامية و إقامة الدولة اليهودية في فلسطين. و ذكر أيضا دوراليهود في الثورات الفرنسية و الشيوعية, و أساليبهم في التأثير على ذوي القرار في العالم أجمع, عبر منظمات سرية يهودية كالماسونية.- إضغط على العنوان لقراءة المزيد أو على الرابط أسفله للتحميل

About the Book

مكايد يهودية عبر التاريخ – عبد الرحمن حسن حبنكة الميداني

ترجمة المؤلف

ولد الشيخ عبد الرحمن حسن حبنكة رحمه الله في دمشق بحي الميدان سنة 1927م / 1345 هـ، ونشأ في بيت علم ودعوة تحيط  و توفي سنة 1425ه/2004م

تحيط به ظروف قلَّما تيسَّرت لغيره، فهو سليل إحدى العائلات الدمشقيّة العريقة التي عُرِفت بالعلم،وهو والعلم والدعوة – بدءًا من نشأته الأولى منذ ما يزيد عن ستين عامًا – توءمان لا يفترقان، وكان لوالده الشيخ حسن حبنكة فضل تربيته وتأديبه وتعليمه.

درس الشيخ عبد الرحمن في معهد التوجيه الإسلامي، الذي أنشأه والده ، وتخرج فيه عدد من علماء دمشق المعروفين.. كالشيخ الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي، والشيخ الدكتور مصطفى سعيد الخنّ، والشيخ حسين خطَّاب ، والدكتور مصطفى البغا، وغيرهم. 

ثم درس الشيخ في الأزهر الشريف، وعمل بعد تخرجه في مديرية التعليم الشرعي التابعة لوزارة الأوقاف السورية، ثم عضوًا لهيئة البحوث في وزارة التربية والتعليم في سوريا، ثم انتقل إلى السعودية بعد عام 1967م ليعمل أستاذًا في جامعة الإمام محمد بن سعود في الرياض، ثم أستاذًا في جامعة أم القرى في مكة قرابة ثلاثين عامًا.

من مؤلفاته:

قدّم الشيخ عبد الرحمن حبنكة كتبا قيمة زادت على الثلاثين كتابا أثرى بها المكتبة الإسلامية والفكر الإسلامي؛ حيث تعدَّدت إسهاماته وتنوعت في مجالات متعددة: في العقيدة، والدعوة، والأدب، والأخلاق، والدراسات القرآنية، وسلسلة أعداء الإسلام: “اليهود – الشيوعية – التيارات المعاصرة – الغزو الفكري”، وغيرها.

من آرائه ومواقفه التاريخية:

ومن آرائه البارزة في طبيعة اليهود ما ذكره في كتابه: مكايد يهودية عبر التاريخ، الذي كشف فيه حقيقة الكيان الصهيوني والعقيدة الصهيونية؛ حيث بين أنها قائمة على الظلم والعدوان منذ عهد الرسول ـ صلى الله عليه و سلم ـ وحتى يومنا هذا.

وقال: إن الدارس عبر التاريخ لليهود بوصفهم شعباً له صفاته وخصائصه المميزة يجده شعباً شريراً، خائناً، ملتوياً، خبيث الطوية، ماجن السلوك، عنصرياً، مغروراً، جشعاً، يستغل الآخرين، يثير الفتن، ويبيت المؤامرات ضد الأمم والشعوب الأخرى. انظر: ص13- 20.

Share via
Copy link