موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة

موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة

موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة - آيات الله في الآفاق - آيات الله في الإنسان - أ.د. محمد راتب النابلسي ترجمته: داعية إسلامي، معاصر، له دروس ومحاضرات في الإعجاز العلمي والتفسير، والمنهج العلمي والمعرفة، أشتهر بسلسلته عن أسماء الله الحسنى، وعن الشمائل النبوية. وهو رئيس هيئة الإعجاز القرآني، وله العديد من المؤلفات وشارك في العديد من المؤتمرات العالمية. يقوم كذلك بإلقاء دروس دينية في مساجد سوريا والدول العربية الأخرى. من مواليد سنة 1938م، وينتهي نسبه إلى الصحابي عمر بن الخطاب وهو من أسرة حظها من المال قليل ، ومن العِلم كثير ، فقد كان والده " عالماً من علماء دمشق ، وكان يدرس في مساجد دمشق وترك مكتبة كبيرة تضم بعض المخطوطات.تخرج من الجامعة عام 1964م حيث حصل على درجة الليسانس في آداب اللغة العربية وعلومها. وحصل أيضاً على دبلوم التأهيل التربوي بتفوق في 1966. ثم حصل على درجة الماجستير في الآداب، بعدها إلتحق بجامعة ليون وأخيراً حصل على درجة الدكتوراه عام 1999م في التربية من جامعة دبلن في إيرلندا وكان موضوع دراسته "تربية الأولاد في الإسلام".عمل في حقل التعليم الجامعي، في كلية التربية بجامعة دمشق، قرابة ثلاثين عاماً وهو يدرس مادة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة في كليات الشريعة وأصول الدين ويشرف على مجلة نهج الإسلام التي تصدرها وزارة الأوقاف في الجمهورية العربية السورية.شارك في العديد من المؤتمرات الإسلامية في الكثير من البلدان العربية والأجنبية والشرقية، وألقى العديد من المحاضرات الدينية وكان له حضور واسع.هو عضو مؤسس لجمعية مكافحة التدخين والمواد الضارة في سوريا ورئيس لجـمعية حقوق الطفل في سوريا أيضاً.له مؤلفات عديدة من أبرزها نظرات في الإسلام, موسوعة الأسماء الحسنى,موسوعة الإعجاز العلمي.وغيرها...

About the Book

– موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة – د. محمد راتب النابلسي

               – آيات في اللآفاق      رابط الكتاب ….. إضغط على الرابط للتحميل 

                  آيات الله في الإنسان   رابط الكتاب ….. إضغط على الرابط للتحميل 

كتاب” آيات في الآفاق”:

يبحث فيه فضيلة الدكتور محمد راتب النابلسي في آيات الله في الآفاق و قد بحث فيه الموضوعات التالية : الكون – المجرات و النجوم – سرعة الضوء – الشمس – البعد بين الكواكب – الأرض – الرياح – الماء – لون الصخور – ماء زمزم – البرزخ بين البحرين– النباتات – سلوك النبات – اليخضور في النبات – الحبة السوداء – منافع الزنجبيل – زيت الزيتون– السواك – الحيوان – قلب الأم – حليب الأبقار – فوائد البيض – تحريم الدم – الأسماك – الطيور – الحمام الزاجل – النمل – البعوضة – دودة القز – العسل .

كتاب “آيات الله في الإنسان”:

نظرات عميقة ، ولقطات دقيقة ؛ لما يحتوي عليه جسم الإنسان من دلائل كافية على أن الله عز وجل هو الخالق المتفرد ، والموجد القادر ؛ مما يقود إلى الإيمان بالله ، ويدفع القارئ إلى التأمل العميق والتدبر الأمثل. 
وهذا الكتاب أيضاً بيان للمعجزات الإلهية في جسم الإنسان ، وهيكله ، وعضلاته ، وأجهزته المختلفة ، وكل ذلك يشكل أطلساً للعلوم الكونية من وجهة نظر دينية سليمة ، تبرز الحقائق ، وتدل عليها بعدسة المؤلف المطلع ، ودراسته العلمية العميقة ، حيث بدا الكتاب دليلاً وبياناً لمسألة معجزات الخالق جل جلاله في هذا الكائن المكرم .
وغني عن القول أند. راتب النابلسي قد استقصى بحثه ، ونوع مصادره ، واستوعب مراجعه ، وكتب ـ كعهده ـ بروح الباحث المتعمق ، والكاتب المخلص ، والعالم المدقق .
وكان كل ذلك بأسلوب جذاب ، يقرب المادة إلى القارئ ، وييسرها للمطالع ؛ بلغة علمية فصيحة ، تدل على مقدرة لغوية فائقة

منقول عن موقع د.راتب النابلسي

Share via
Copy link